اخر تاريخ تحديث
15.2.2024
×
ما هو العقم الثانوي ؟
في بعض الحالات ، لا يكفي إلا الجهاز التناسلي الصحي لحدوث الحمل. من المهم للغاية بالنسبة لعملية الحمل أن تعمل العديد من العوامل في انسجام مع الجهاز التناسلي. اعتمادًا على العوامل التي تؤثر على العملية ، قد لا يحدث الحمل عند الأشخاص. يمكن أن يحدث هذا أيضًا إذا كانت المرأة حاملاً سابقًا أو ولدت بصحة جيدة.

العقم الذي يحدث عندما يمارس الزوجان الجماع بانتظام لمدة 12 شهرًا ولا يمكنهما الحمل على الرغم من عدم استخدامهما لوسائل منع الحمل ؛ يمكن رؤيتها بطريقتين مختلفتين. الحالات التي لم يحدث فيها حمل من قبل ، العقم الأولي (الأولي) ؛ يُعرَّف بأنه عقم ثانوي إذا حدث حمل واحد على الأقل بغض النظر عما إذا كان قد أدى إلى ولادة حية أم لا.

يمكنك الاستمرار في قراءة مقالتنا حول ماهية العقم الثانوي وما أسبابه وعوامل الخطر المهمة وعلاجه.

أسباب العقم الثانوي



 قد يحدث العقم الثانوي بسبب كلا الزوجين. أسباب العقم الثانوي عند الذكور. من الممكن سرد الدوالي المعروفة باسم دوالي الخصية والالتهابات والصدمات وأورام الخصية. تعود الأسباب الثانوية للعقم عند النساء إلى الشيخوخة ، والاختلافات في أنماط الإباضة ، والتلف أو الانسداد في الأنابيب ، وتدهور بنية الرحم ، وسرطان الرحم وعنق الرحم.

تعتبر أمراض المناعة الذاتية والأمراض المنقولة جنسياً من بين أسباب العقم الثانوي.

يجب على الزوجين استشارة طبيب متخصص من أجل تحديد العوامل العديدة المسببة لتطور العقم الثانوي ووضع الخطط المناسبة.

عوامل خطر تسبب العقم الثانوي



 واحدة من أكثر النقاط المثيرة للفضول حول العقم الثانوي هي عوامل خطر العقم الثانوية. يمكن أن تسبب العديد من عوامل الخطر العقم الثانوي عند الناس. هذه العوامل هي ؛

• تقدم العمر

• أمراض مختلفة مثل متلازمة تكيس المبايض

• الوزن الزائد

• عمليات الإجهاض السابقة

• ضغط عصبي

• الكحول والتدخين وتعاطي المخدرات

يمكن فرزها كـ بالإضافة إلى كل هذه العوامل المختلفة التي قد تختلف من شخص لآخر يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تطور العقم الثانوي عند الناس.

 علاج العقم الثانوي


 

يمكن فحص أسباب العقم الثانوي ، والتي تشكل عقبة أمام تصور الشخص ، على نطاق واسع للغاية. لهذا السبب ، يجب تحديد النقاط التي تمنع المرأة من الحمل من خلال النظر في عوامل مختلفة ويجب وضع خطة علاجية وفقًا لذلك. يمكن التوصية بالتطعيم وعلاجات الإخصاب في المختبر لدعم الحمل نتيجة للتقييمات التي أجريت من خلال أخذ تاريخ المريض. يمكن إجراء اختبارات عقم محددة على الأفراد بعد الفحص البدني والحوض للكشف عن الحالة. اختبار الإباضة واختبارات الهرمونات الأخرى هي بعض منها.

بصفتنا مركز هوما لأطفال الأنابيب ، نستمر في البقاء معكم في هذه العملية مع طاقمنا الخبير. لجميع أسئلتك ، يمكنك الاتصال بنا عن طريق فحص خبرائنا على موقعنا.
4.1
4.1 إرضاء المريض
الهاتف / WhatsApp
البريد الإلكتروني
     
Hüma İnternational Hospital تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي
حقوق النشر 2021 HUMA HELATHCARE
 تم إنشاء المعلومات الموجودة على موقعنا الإلكتروني بواسطة مستشفى هوما لأمراض النساء والتوليد. هذه المعلومات ليست مخصصة للأغراض العلاجية.
تصميم المواقع_Medyatör
“ننمو معا”