اخر تاريخ تحديث
15.2.2024
×
ما هو العقم ، وما أعراضه ، وما هي طريقة العلاج التي يتم اتباعها؟


ما هو العقم ، وما أعراضه ، وما هي طريقة العلاج التي يتم اتباعها؟

يعتبر العقم ، أو العقم كما يطلق عليه في الأدبيات الطبية ، من أهم المشاكل الصحية التي تؤثر على ملايين الأشخاص حول العالم. بالإضافة إلى كونها مشكلة صحية يمكن ملاحظتها عند النساء والرجال ، فإن عدد الأزواج الذين لا يستطيعون الإنجاب اليوم مرتفع للغاية. وفقًا للأبحاث ، 10-15٪ من الأزواج الذين يمارسون الجنس دون وقاية لمدة عام لا يمكنهم إنجاب طفل.

في مقالنا عن العقم من أهم المشاكل الصحية في العالم. سنحاول تقديم إجابات مختصرة حول ماهية العقم ، وما هي أعراضه وكيفية تطبيق طريقة العلاج. 



ما هو العقم؟

حسب تعريف منظمة الصحة العالمية ، العقم. "عدم الإنجاب في غضون عام واحد لزوجين نشطين جنسيًا يمارسان الجماع دون وقاية دون استخدام وسائل منع الحمل." هي الحالة. بمعنى آخر ، لكي تكون قادرًا على التحدث عن العقم بالضبط ، يجب أن يمارس الأزواج الجماع غير المحمي لمدة عام واحد وأن يكونوا غير قادرين على الإنجاب. يعتبر العقم من المشاكل الصحية الهامة التي تؤثر على 25٪ من سكان العالم. في البحث ، يمكن رؤيته اعتمادًا على المرأة أو الرجل.

ما هي اعراض العقم؟

أهم علامة على العقم لكل من الرجال والنساء هو عدم القدرة على الحمل على الرغم من الجماع غير المحمي لمدة عام واحد. ومع ذلك ، يمكن النظر إلى بعض الأعراض التي تظهر عند الرجال والنساء على أنها علامة على العقم وقد يلزم إجراء فحص وفقًا لذلك.

العقم عند النساء

- يمكن اعتبار الاختلالات في الدورة الشهرية من الأعراض. إذا كان لديك فترات أطول من 35 يومًا أو أقل من 21 يومًا ، فعليك بالتأكيد زيارة أخصائي.

- إذا كان عمرك 30 عامًا أو أقل ، فمن المتوقع أن تحملي في غضون عام واحد.

- إذا كنت في الخامسة والثلاثين والأربعينيات من عمرك ، فمن المتوقع حدوث الحمل في غضون 6 أشهر. إذا لم يحدث الحمل في غضون 6 أشهر ، فمن المفيد مراجعة الطبيب.

Erkeklerde kısırlık ise;

العقم عند الرجال.

- تعتبر الاختلالات الجنسية علامة على العقم. مثال؛ العجز الجنسي ، القذف ، مثل الإجهاد.

- قد يكون الألم أو التورم أو وجود كتلة في منطقة الخصية أثناء الجماع علامة على العقم.

- يمكن أن يكون سبب العقم عند الرجال اضطرابات هرمونية.

على الرغم من أن كل هذه الأعراض ليست سببًا محددًا للعقم ، إلا أنها من بين العوامل التي تؤثر عليه وقد تكون أعراضًا للعقم.


ما نوع طريقة العلاج المستخدمة في العقم؟

يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب المختلفة لحدوث العقم. لذلك ، أولاً وقبل كل شيء ، يتم التحقيق في أسباب العقم. يتم تجربة طرق العلاج المختلفة وفقًا للسبب المكتشف. بعض طرق العلاج المطبقة هي كما يلي ؛

- علاج أطفال الأنابيب

- التلقيح الصناعي

 -الحقن المجهري

الإخصاب في المختبر هو أحد طرق العلاج الأكثر شهرة والأكثر تفضيلاً وفعالية من بين طرق العلاج الأخرى.

بصفتنا فريق مركز هوما لزراعة اطفال الانابيب ، حاولنا تقديم معلومات حول ما هو العقم ، وما هي أعراضه ونوع طريقة العلاج المستخدمة في مقالتنا. نأمل أن تكون مفيدة. يمكنك الاتصال بنا عبر موقعنا على الإنترنت للحصول على مزيد من المعلومات التفصيلية حول العقم أو لطرح أسئلتك.


4.1
4.1 إرضاء المريض
الهاتف / WhatsApp
البريد الإلكتروني
     
Hüma İnternational Hospital تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي
حقوق النشر 2021 HUMA HELATHCARE
 تم إنشاء المعلومات الموجودة على موقعنا الإلكتروني بواسطة مستشفى هوما لأمراض النساء والتوليد. هذه المعلومات ليست مخصصة للأغراض العلاجية.
تصميم المواقع_Medyatör
“ننمو معا”