اخر تاريخ تحديث
15.2.2024
×
ما هو فحص الدم للحمل ؟ كم يجب أن تكون قيمة فحص الدم للحمل ؟ ماذا يعني انخفاضها وارتفاعها؟


 

ما هو فحص الدم للحمل ؟ كم يجب أن تكون قيمة فحص الدم للحمل ؟ ماذا يعني انخفاضها وارتفاعها؟

 

هرمون Beta HCG هو هرمون يعرف باسم هرمون الحمل بين الناس. يتم استخدامه في اختبارات الحمل لتحديد ما إذا كانت المرأة حامل أم لا. يعبر الخبراء عن الاختبار لقياس هرمون Beta HCG بطرق مختلفة. ربما تكون قد سمعت عن اختبار Beta HCG في الدم ، واختبار الحمل الكمي في الدم ، واختبار HCG الكمي ، واختبار Beta HCG التسلسلي الكمي. في هذه المقالة ، قمنا بتجميع كل الأشخاص الفضوليين حول Beta HCG. ماذا يجب أن تكون قيمة Beta HCG؟ ماذا تعني قيمة Beta HCG منخفضة أو عالية؟ تابع القراءة للحصول على إجابات لكل هذه الأسئلة.

(Beta hCG)فحص الدم للحمل ما هو

هناك نوعان من هرمون HCG وبيتا وألفا. أثناء اختبار الحمل ، يتم فحص هرمون بيتا ويسمى Beta HCG. تفرز المشيمة هرمون Beta HCG مع حدوث الإخصاب. يتم إجراء فحص الدم بين 10 أيام و 14 يومًا بعد الإخصاب ، ويمكن ملاحظة قيمة عالية في هرمون Beta HCG نتيجة لفحص الدم. بعد يوم أو يومين ، يتم إجراء اختبار للبول ويمكن الحصول على بيانات أكثر دقة عن الحمل. إن ارتفاع هرمون بيتا hcg لا يعني فقط علامة على الحمل. اعتمادًا على بعض الأمراض التي يواجهها الإنسان ، قد يرتفع مستواه في الجسم ، وهذا يختلف من شخص لآخر. لهذا السبب ، عند اكتشاف مستوى مرتفع من هرمون Beta HCG ، يتم إجراء اختبارات مختلفة على الفور ويتم التأكد من حدوث الحمل أم لا.

ماذا يجب أن تكون قيمة فحص الدم للحمل Beta HCG؟


في المرأة السليمة غير الحوامل ، يختلف هرمون فحص الدم للحمل Beta HCG في حدود 0-10 ملل / مل. في الواقع ، يُرى عادةً عند القيم حول 0 و 0. مع الحمل ، تزداد هذه القيم. بمعنى آخر ، يمكننا أن نفهم ما إذا كان الحمل موجودًا أم لا من ذروة هذا الهرمون.

ماذا يعني  ارتفاع و انخفاض فحص الدم للحمل Beta HCG ؟

يشير ارتفاع فحص الدم للحمل Beta HCG أولاً إلى أن الشخص حامل. لأن الحمل يزيد من هرمون Beta HCG. قد يعطي هذا الهرمون معلومات خاطئة في بعض الفترات. خاصة إذا كان الشخص يعاني من مرض مختلف ، على سبيل المثال ؛ في حالات مثل التهاب المعدة ، بعض أنواع سرطان البنكرياس ، بعض سرطانات المعدة ، سرطان المبيض ، أورام الكبد ، الحمل المتعدد ، يمكن الكشف عن مستويات عالية من هذا الهرمون. لهذا السبب ، لا يمكن فهم أنك حامل بهذا الاختبار وحده. بعد ذلك ، يجب أن تخضع لاختبارات مختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن القول أن الأطعمة التي يتم تناولها تؤثر أيضًا على هذا الهرمون. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروجسترون مثل الشبت والأفوكادو والسبانخ والطماطم والجوز تزيد من قيمة Beta HCG.

عادةً ما يكون Beta HCG 0 ويقترب من 0 في الأفراد الطبيعيين ، أي الأفراد غير الحوامل. لدى النساء الحوامل ، قد يكون انخفاض مستوى هذا الهرمون نتيجة لأسباب عديدة. هؤلاء؛ الحمل المنتبذ ، الانحراف في حساب أسبوع الحمل ، الإجهاض المفاجئ.


في هذه المقالة ، ناقشنا هرمون فحص الدم للحمل Beta HCG بالتفصيل. لقد قدمنا ​​لك تفسيرات من خلال إعطاء مكان لجميع الأسئلة المثيرة للفضول. للمزيد ، يمكنك زيارة صفحة مزكز هوما لزراعة أطفال الانابيب الخاصة بنا.

4.1
4.1 إرضاء المريض
الهاتف / WhatsApp
البريد الإلكتروني
     
Hüma İnternational Hospital تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي
حقوق النشر 2021 HUMA HELATHCARE
 تم إنشاء المعلومات الموجودة على موقعنا الإلكتروني بواسطة مستشفى هوما لأمراض النساء والتوليد. هذه المعلومات ليست مخصصة للأغراض العلاجية.
تصميم المواقع_Medyatör
“ننمو معا”