اخر تاريخ تحديث
15.2.2024
×
(Beta hCG)فحص الدم للحمل ما هو

من الناحية الفسيولوجية ، هناك العديد من الهرمونات التي تشارك في تنظيم جسم الإنسان. يُطلق على هرمون Beta HCG أيضًا اسم موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية. يوفر التشخيص المبكر لحمل. يزيد هرمون Beta HCG بشكل ملحوظ في المراحل المبكرة من الحمل. لذلك ، لتحديد الحمل ؛ هرمون Beta HCG هو الهرمون الذي يتم قياسه في اختبارات الدم في المستشفيات أو في اختبارات الحمل التي يتم إجراؤها في المنزل. يبدأ هرمون Beta HCG في الإفراز بواسطة خلايا المشيمة منذ اللحظة الأولى لعملية الإخصاب. إن انخفاض بيتا HCG هو أيضًا حالة شائعة. يمكنك الاستمرار في قراءة مقالتنا ، والتي تتضمن تفاصيل حول Beta HCG و انخفاض فحص الدم للحمل Beta HCG

ماذا يعني  ارتفاع و انخفاض فحص الدم للحمل Beta HCG ؟

أثناء الحمل ، من المتوقع زيادة مستوى هرمون Beta HCG من الإخصاب. يجب أن يرتفع فحص الدم للحمل Beta HCG  ليكون السابق كل يومين. في الحالات التي لا توجد فيها زيادة ثابتة بهذه الطريقة ، قد يظهر انخفاض Beta HCG في المقدمة. إن انخفاض مستوى هرمون Beta HCG ، والذي من المتوقع أن يرتفع في ظل الظروف العادية ، يحمل في حد ذاته بعض المخاطر. إذا تم الكشف عن انخفاض هرمون Beta HCG  ، فإن خطر الإجهاض أو الحمل خارج الرحم هو أول حالة محفوفة بالمخاطر. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من انخفاض Beta HCG ، يمكن إجراء التخطيط المناسب بعد الضوابط اللازمة.

لماذا تنخفض قيمة هرمون Beta HCG في الدم ؟

في بعض الحالات ، قد تكون قيمة هرمون Beta HCG أقل من قيمة الأسبوع المعني. يمكن أن يكون سبب هذا الموقف أيضًا بسبب الإخصاب المتأخر. ومع ذلك ، أثناء الحمل ، قد تزيد قيمة Beta HCG في البداية ثم تنخفض ، مما قد يشكل خطرًا على الحمل. نظرًا لأن هرمون Beta HCG يبدأ في إفراز الخلايا المشيمية ، فقد يتم مواجهة انخفاض Beta HCG نتيجة لفقد الطفل حيويته. لهذا السبب ، من المهم استشارة طبيب متخصص ، خاصة في حالات النزيف أو الألم ، ومقارنة اختبار الدم بقيمة Beta HCG السابقة. تواصل Hüma IVF تقديم كل الدعم اللازم للتخطيط للحمل الصحي مع طاقمها الخبير في هذه العملية. للتعرف على انخفاض Beta HCG وسبب ذلك ، يمكنك زيارة صفحة مزكز هوما لزراعة أطفال الانابيب الخاصة بنا.

كم من الوقت تنخفض قيمة Beta HCG؟

توفر قيمة Beta HCG في الدم بيانات بالغة الأهمية ، خاصة في الأسابيع الأولى من الحمل. مع زيادة أسبوع الحمل ، من المتوقع حدوث زيادة في مستوى  .Beta HCG يزيد هرمون Beta HCG  في نطاق ثابت قرب نهاية الحمل. في ظل الظروف الفسيولوجية ، تبدأ قيمة Beta HCG في الارتفاع لأول مرة في الدم بعد 11 يومًا من الإخصاب. بعد هذا الحدث ، تستمر قيمة Beta HCG في الدم في الزيادة بمقدار الضعف كل 24 إلى 48 ساعة في الأسبوع الثامن إلى الحادي عشر بعد الإخصاب ، تصل قيمة Beta HCG في الدم إلى أعلى مستوى لها ويبدأ انخفاض Beta HCG في الظهور في الأسابيع التالية من الحمل.

ما الذي يجب فعله لرفع Beta HCG إذا كانت منخفضة؟

قد يكون انخفاض Beta HCG من بين عوامل الضغط التي يتعرض لها الناس. يمكن تقديم العديد من الدعم الطبي للأشخاص عندما يواجهون انخفاضًا في مستوى هرمون Beta HCG. بالإضافة إلى ذلك ، فإن بعض النباتات والأطعمة المحتوية على البروجسترون تزيد أيضًا من قيم بيتا HCG. من بين الأطعمة التي تزيد من هرمون Beta HCG ؛ أفوكادو ، شبت ، طماطم ، سبانخ ، بذور عباد الشمس وجوز. خلال هذه الفترة ، يجب على الأشخاص متابعة العملية تحت متابعة الطبيب. من أجل الحصول على حمل آمن ، توفر عائلة مزكز هوما لزراعة أطفال الانابيب الخاصة كل الدعم اللازم لمرضاها. لكل ذلك ، يمكنك مراجعة خبراء مزكز هوما لزراعة أطفال الانابيب.

4.1
4.1 إرضاء المريض
الهاتف / WhatsApp
البريد الإلكتروني
     
Hüma İnternational Hospital تابعنا على وسائل التواصل الإجتماعي
حقوق النشر 2021 HUMA HELATHCARE
 تم إنشاء المعلومات الموجودة على موقعنا الإلكتروني بواسطة مستشفى هوما لأمراض النساء والتوليد. هذه المعلومات ليست مخصصة للأغراض العلاجية.
تصميم المواقع_Medyatör
“ننمو معا”